الهلال السعودي في اليابان… والمفرج: لن ننظر لمواجهة الذهاب

الجنوب الجديد / رياضة :

 

قدم فهد المفرج، عضو مجلس الإدارة بنادي الهلال، شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة في المملكة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، وتحديداً نادي الهلال خلال البطولة الآسيوية، ولعل آخرها توفير 4 طائرات لنقل الجمهور الرياضي السعودي إلى اليابان بقرار كريم من ولي العهد.
وقال المفرج: «أتمنى أن نكون عند حسن ظن القيادة بنا، وأن نقدم لهم وللوطن خاصة كأس آسيا نظير ما يقومون به من جهود كبيرة لتسهيل مهمة فريق يمثل المملكة خارجياً».
وعن مواجهة أوراوا الياباني، قال المفرج: «هي مباراة نهائي، ونحن نتعامل معها بمعزل عن لقاء الإياب، فيجب التعامل معها بشكل جدي، حتى نظفر بالنتيجة الإيجابية بالإياب ونحقق البطولة».
وعن الدور الإداري والنفسي لتهيئة الفريق قبل نهائي الحسم قال: «نملك لاعبين محترفين ولهم خبرتهم العريضة، وهذا التواجد الكبير في المباراة النهائية للمرة الثالثة خلال 5 سنوات مضت، وهم قادرون على تحقيق تطلعات الجماهير السعودية».
وعن غياب لاعبي الهلال وتحديداً سالم الدوسري عن جائزة أفضل لاعبي آسيوي لعام 2019 رغم وصول الهلال إلى النهائي البطولة وبروز اللاعب خلال مراحلها طوال العام، قال المفرج: «الهلال تعرض لمشاكل تحكيمية لعقود من الزمن وبالنسبة لسالم فمن خلال ما قدمه هذا الموسم يستحق التواجد ضمن أفضل لاعبي آسيا، وفي نهائي 2014 و2017 حققنا لقب أفضل لاعب الذي حققه ناصر الشمراني وعمر خربين، ولكن في المقابل خسرنا لقب البطولة، ونأمل أن يحدث هذا في نسخة البطولة القارية لهذا العام بعد استبعاد لاعبي الهلال من الأفضلية».
من جانبه، عبر قائد فريق الهلال محمد الشلهوب عن أمنياته بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية، مبدياً تشوقه لتحقيق الآسيوية، بعد آخر لقب حققه الفريق والمتمثل بكأس الكؤوس الآسيوية موسم 2002، مؤكداً على جاهزية جميع زملائه اللاعبين وأنهم كلاعبين لا ينقصهم سوى الدعوات المخلصة بالتوفيق.
وعن ضم البعثة الهلالية المغادرة إلى اليابان اللاعبين غير المسجلين في القائمة الآسيوية، قال الشلهوب: «القرار رائع ويمثل روح الفريق وتواجد الجميع، ورغم أنهم لم يشاركوا في الآسيوية وأعني الثلاثي إدواردو وخربين وكويلار فإن وجودهم يمثل دعما معنوياً كبيراً لنا».
وكانت بعثة الفريق الأول بنادي الهلال غادرت ظهر أمس إلى مدينة سايتاما اليابانية تأهباً لمواجهة الإياب التي ستجمعهم بفريق أوراوا الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا الأحد المقبل وترأس البعثة رئيس النادي فهد بن نافل الذي اعتذر لوسائل الإعلام عن تصريح له، مشيراً إلى أنه سيتحدث بعد الفوز بالكأس، وكذلك الحال مع مدرب الفريق الأول رازفان لوشيسكو ومدير الفريق سعود كريري، بينما سيؤدي الفريق الأول، ظهر اليوم، حسب توقيت المملكة، مرانه الأول.