قائد اللواء الثالث مقاومة : قواتنا في يقظة عالية في جبهة “الجب” بقعطبة .. البندقية الجنوبية تهزم المدفعية الحوثية ( تقرير )

قائد اللواء الثالث

الجنوب الجديد /الضالع/ محمد مقبل أبو شادي:

 

تواصل القوات الجنوبية بمختلف تشكيلاتها العسكرية تسطير الملاحم البطولية وتحقيق الإنتصارات المتتالية في مختلف الجبهات شمال وغربي محافظة الضالع .

 

جبهة “الجب” الواقعة في أقصى الجنوب الغربي لمديرية قعطبة، والتي يتواجد فيها معسكر الجب الإستراتيجي، تعتبر واحدة من أشرس جبهات القتال وأشدها ضراوة والتي تحاول فيها مليشيات الحوثي السيطرة مجددا على المعسكر الإستراتيجي هناك، بعد ان حررته القوات الجنوبية من قبضة المليشيات على هامش معركة الثامن من أكتوبر التاريخية بالضالع .

 

* أشرس المعارك

 

بحسب مصدر قيادي في قوات اللواء الثالث مقاومة المرابط في جبهة “الجب” فإن تلك الجبهة النارية تشهد وبشكل يومي مستمر أشرس المعارك التي تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة .

المصدر أيضا أشار إلى أن مليشيات الحوثي تستخدم المدفعية بأنواعها وبشكل هيستيري في قصف مواقع قوات اللواء “الثالث” مقاومة في الجب بالوقت الذي تتصدى فيه قواتهم لكل زحوفات وتسللات المليشيات الحوثية .

وعن تفاصيل المعارك التي تدور هناك يقول المصدر بأن المليشيات الحوثية تستخدم العديد من الحيل العسكرية كان آخرها قيامهم بتركيب سلاح نوع “دشكا” على متن دراجة نارية كي تتمكن من التنقل بين الأشجار والمزارع لتستهدف مواقع القوات الجنوبية، إلا أن وحدات القناصة التابعة للواء الثالث مقاومة، تمكنت من استهداف سائق الدراجة النارية في عملية استباقية وصفها المصدر بالناجحة .

 

 

* قائد اللواء الثالث مقاومة : قواتنا في يقظة عالية

 

في تصريح مقتضب تحدث قائد اللواء الثالث مقاومة العميد “زكريا عمر قابوس” الذي يرابط مع قواته هناك قائلا : نحن هنا في جبهة الجب التي تحتدم فيها المعارك الضارية بشكل يومي بين قواتنا ومليشيات الحوثي، في أتم الإستعداد والجهوزية لمواجهة اي تصعيد مسلح من قبل عناصر الجماعة الحوثية .

 

وعن الحالة التي تعيشها مليشيات الحوثي مؤخرا في جبهة الجب كشف العميد “قابوس” موضحا : بالنسبة لمليشيات الحوثي فانها تحت الرصد والمتابعة من قبل أبطالنا البواسل الذين يقومون برصد تحركات العدو والتصدي له .

 

وفي ختام تصريحه أكد العميد “زكريا قابوس” : بأن معنويات أبطال القوات الجنوبية المرابطين في جبهة الجب عالية، وأن الأيام القادمة ستكون مليئة بالمفآجات السارة للجنوبيين حد وصفه .

 

 

#معركة_صمود_الجبال

 

( الأحد/ 17 نوفمبر 2019 للميلاد )