عائلة إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو.. تعرف على حياتها وطبيعة أفرادها

الجنوب الجديد :

 

الملايين يشهدون كل عقود انتقال ولاية العرش من إمبراطور إلى آخر، والجيل المحظوظ من يشهد احتفالاته وطقوسه الإمبراطورية المميزة في اليابان.

تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو

5981751-496929975.jpeg

وشارك دبلوماسيون وممثلون من نحو 170 دولة ومنظمة دولية يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، حفل تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو الذي سيعلن، وهو يرتدي رداء من اللون البرتقالي الداكن، يرتديه الأباطرة في المناسبات الخاصة، توليه عرش البلاد.
إكيهيتو يتنازل عن العرش طوعاً لنجله ناروهيتو
وكان الإمبراطور ناروهيتو قد ورث العرش في 1 مايو (أيار)- أيار الماضي بعد تنازل والده الإمبراطور السابق أكيهيتو عن العرش في اليوم السابق.

عائلة الإمبراطور نارهيتو… مكونة من 3 أفراد

5981761-1062054432.jpeg

ووفق موقع «اليابان بالعربي» و«العين»، تتكون عائلة الإمبراطور الجديد من 3 أفراد هم الإمبراطور ناروهيتو، والأميرة ماساكو التي أصبحت الإمبراطورة، والابنة الكبرى الأميرة أيكو، وتسكن في قصر أكاساكا الإمبراطوري (قصر ولي العهد سابقاً) الواقع في داخل حديقة أكاساكا الإمبراطورية.

1 – الإمبراطور ناروهيتو

5981756-875638382.jpeg

ولد الإمبراطور ناروهيتو في عام 1960. ويبلغ من العمر 59 عاماً، ولقبه هيرونوميا، و«ختمه» الذي يعتبر علامة الرمز الإمبراطوري التي يملكها كل فرد من أفراد العائلة الإمبراطورية هو شجرة البتولا اليابانية (شجرة لها أوراق على شكل القلب).
مع تنصيب والده على العرش في عام 1991. أقيمت مراسم توليه ولاية العهد في عيد ميلاده الـ31. وهو أيضا باحث في التاريخ، ويستمر في منصبه كباحث زائر في متحف الأرشيف التاريخي في جامعة غاكوشوئين منذ عام 1992.

هوايات الإمبراطور ناروهيتو المفضلة

5981776-585509255.jpeg

لدى الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو الكثير من الهوايات المفضلة، وهوايته الأقرب إلى قلبه هي: تسلق الجبال، فهو محترف تسلق، وأمضى 50 عاماً في هذا المجال. وهو عضو في جمعية الجبال اليابانية، ويقوم بكتابة مقالات لمجلة الجمعية، ويقيم معارض لصور الجبال التي يقوم بتصويرها. ويحب الموسيقى أيضاً، حيث التحق بنادي الموسيقى في الجامعة، وكان يعزف على الفيولا (كمان متوسط الحجم). وفي الوقت الحالي أيضا يشارك بشكل منتظم في أوركسترا جامعة غاكوشوئين للطلاب السابقين.
متواضع ويلبي طلبات محبيه بالتقاط الصور معه
وتبرز فرص وظروف محددة، تظهر تواضعه وتصرفاته التي تختلف عن تصرفات العائلة الإمبراطورية المألوفة، كحمل الكاميرا بيده أثناء مهامه الرسمية. وأثناء زيارته للدنمارك في عام 2017. حيث طلب منه رجل من العامة التقاط صورة معه بهاتفه المحمول أثناء التنزه، فلبى طلبه مبتسماً، الأمر الذي أثار اندهاش مسؤولي البلاط الإمبراطوري.
ولد كأول طفل في عائلة ولي العهد (الإمبراطور السابق)، ولكنه نشأ وترعرع في بيئة لم تتبع بالضرورة الأعراف الإمبراطورية. فعندما حملت به والدته الأميرة ميتشيكو (الإمبراطورة السابقة)، تم إعطاؤها دفتر حمل مثل الأمهات العاديات، ووضعت حملها في مستشفى وكالة البلاط الإمبراطوري.
ولم يرغب الإمبراطور السابق وزوجته في الإقامة في مكان منفصل عن طفلهما حسب الأعراف الإمبراطورية المتبعة في ذلك الوقت، وكانا قادرين على تربية طفلهما في مكان إقامتهما بأنفسهم.

2 – الإمبراطورة ماساكو

5981731-143907254.jpeg

ولدت الأميرة ماساكو التي أصبحت جلالة الإمبراطورة في عام 1963. وتبلغ من العمر 55 عاماً. حيث كانت الابنة الكبرى للسيد أوادا هيساشي الذي كان دبلوماسياً، وختمها الإمبراطوري هو الورد الخشن، وتخرجت في جامعة هارفارد الأميركية، وعملت كدبلوماسية، وتتحدث اللغتين الألمانية والفرنسية بطلاقة بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.

هواياتها قريبة من هوايات زوجها الإمبراطور ناروهيتو

5981786-1225335150.jpeg

تتمتع الإمبراطورة المثقفة ماساكو بهوايات قريبة من هوايات زوجها الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو، وربما يكون أحد أسباب اقترابهما من بعض في لقاءاتهما الأولى.
واعتادت الإمبراطورة ماساكو على لعب كرة سوفتبول (رياضة مشابهة للبيسبول) في المدرسة المتوسطة، وبعد الزواج، تم نشر صور لها مع عائلتها وهي تستمتع بهواية تسلق الجبال والتزلج على الثلج التي يحبها ولي العهد (في ذلك الوقت).
حياتها
ولدت في اليابان، ولكن كانت تتنقل كثيرا بحكم عمل والدها، حيث ترعرعت في عدة دول وخصوصاً في فترة الطفولة.
عادت إلى اليابان في سن السابعة، والتحقت بمدرسة دينتشوفو فوتابا الابتدائية التابعة لأكاديمية دينتشوفو فوتابا، ودرست في نفس الأكاديمية حتى المدرسة الثانوية، وعادت إلى أميركا مرة أخرى عندما تم تعيين والدها في منصب القنصل الياباني في أميركا في عام 1979. والتحقت بالمدرسة الثانوية الوطنية في ولاية ماساتشوستس، ثم التحقت بكلية الاقتصاد في جامعة هارفارد، وتخرجت فيها في عام 1985. وكان اختصاصها الاقتصاد الرياضي.
التحقت بكلية الحقوق في جامعة طوكيو بعد عودتها إلى اليابان، وفي عام 1987 التحقت بوزارة الخارجية. وبعد إنهاء دراستها في كلية باليول التابعة لجامعة أوكسفورد في بريطانيا بين عامي 1988 و1990، عملت في وزارة الخارجية اليابانية، وبعد أن تقرر زواجها من ولي العهد، استقالت من العمل، وانتقلت للعيش في القصر الإمبراطوري.
في عام 2001 أنجبت ابنتها الكبرى الأميرة أيكو، وفي عام 2003 وقبل بلوغها سن الـ40 بقليل، دخلت إلى المستشفى لإصابتها بمرض الهربس النطاقي (مرض جلدي)، وخضعت لرعاية طويلة الأجل، وبالتالي ابتعدت عن تأدية مهامها الرسمية، كما نُشرت تقارير حول إصابتها باضطرابات التكيف.

3 – الأميرة إيكو

5981746-984267896.jpeg
ولدت الأميرة أيكو في عام 2001، وتبلغ من العمر 17 عاماً. وولدت كابنة كبرى لولي العهد وزوجته. ولقبها توشينوميا، وختمها الإمبراطوري هو الرودودندرون (شجيرة وردية). وتدرس حاليا في السنة الثالثة في مدرسة جاكوشوئين الثانوية للبنات. والتحقت أيكو بمدرسة جاكوشوئين الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وعندما أصبحت في السنة الثانية من المدرسة الثانوية في عام 2018، سافرت إلى بريطانيا للدراسة لمدة قصيرة.