عريس يتقدم لزوجته فوافقت عليه وهي على ذمته!

الجنوب الجديد / متابعات :

 

«زوجتي تقدم لها عريس ووافقت عليه وهي لسه على ذمتي».. تلك الكلمات ملخص دعوى قضائية أقامها زوج ضد زوجته أمام محكمة الأسرة في مدينة نصر شرق العاصمة القاهرة ضد زوجته.

شرح الزوج «علي. ط» 35 سنة تفاصيل دعواه قائلًا: «ذات مرة طلبت مني زوجتي أن تذهب إلى أسرتها لزيارة والدتها المريضة فرفضت الذهاب معها نظراً لارتباطي بعمل ما، وبعدها عرفت الحقيقة وهي أن حماتي ليست مريضة ولكن تقدم لزوجتي عريس يعمل في دولة خليجية وزوجتي وافقت عليه، واتفقت مع والدتها أنها تطلق مني وتتزوج العريس وتسافر معه إلى الخارج.

وأضاف الزوج في دعواه عندما عادت من منزل أسرتها لتنفيذ مخططها؛ فطلبت أن أسجل شقة الزوجية باسمها فرفضت لأن العمارة باسم والدي ولا أملك أن أسجل الشقة باسمها فقالت «اطلب من والدك أن يسجل الشقة باسمي أو تطلقني»، فرفضت الطلبين، وعند عودتي من العمل فوجئت أنها تركت طفلنا مع أسرتي وتوجهت إلى والدتها.

وواصل الزوج: «ذهبت إلى زوجتي حتى أتفاهم معها ففوجئت أنها تشتري الشبكة وقالت لي: «لو عندك كرامة طلقني»، وحماتي تقول: «هي مش عايزاك.. العيشة مش بالعافية»، موضحًا أنه خلال حديثه مع زوجته ووالدتها رفضا حمل الطفل عند بكائه، وطالباه بالانصراف.

فشل الزوج في الوصول إلى حلول مع زوجته ووالدتها فقرر إقامة دعوى قضائية ضدها وشرح خلالها أسباب مطالبته بفسخ عقد الزواج بسبب نشوز زوجته والموافقة على الزواج بالرغم أنها على ذمته.