فضيحة جديدة للشرعية .. 7طلاب مبتعثين للدراسة في الصين بدون إقرار الايفاد ومحرومين من مستحقاتهم

الجنوب الجديد / الصين / خاص :

 

في فضيحة تضاف إلى فضائح مسؤولي الشرعية اليمنية بحق الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج ، وجد 7 من الطلاب الأوائل المبتعثين للدراسة في الصين أنفسهم بدون قرار إيفاد ، وكذلك تم حرمانهم من مستحقاتهم.

وحسب الوثائق فقد قدم سبعة طلاب مبتعثين هذا العام عبر الوزارة للدراسة في الصين ، تظلم ، شكوا فيه من عدم ، ارسال قرارت الايفاد لهم اسوة ببقية زملاءهم  ، وكذلك حرمانهم من مستحقاتهم الماليه بحجه عدم وصول الايفاد .. ، وقالوا انهم يتلقون من المسؤولين وعودا فقط.

وأوضح الطلاب انهم الان يتحملون معيشتهم بأنفسهم وقد فقدوا مل مدخراتهم البسيطه املا بوصول المساعده المالية.

 

*مرفق رسالة التظلم للطالبه ثريا ورساله التظلم للطلاب السبعة.

ورقة تظلم

طلب إصدار قرار إيفاد.

 

نحن ٧ طلاب مبتعثين لهذا العام عبر وزارة التعليم العالي  لدراسة في دولة الصين الشعبية، لم يتم صرف قرارات الإيفاد الخاصة بنا من قبل الوزارة أسوة ببقية الزملاء في نفس دفعتنا  والذي  كان عدد المبتعثين إلى الصين لهذا العام ٢٠١٩ (٤٦) طالب وطالبة لكنه لم يستلم الإعتماد المالي المقرر لنا سوى ل٣٩ طالب فقط وإلى الآن  ونحن نتلقى وعود بضمنا في الربع التالي  لكنه يأتي  الربع و يتم صرفة لزملائنا من دوننا  علما بأن الطلاب المبتعثين للعام المنصرم تم صرف قرارات الإيفاد لهم جميعا ولم يستثنى منهم أحد  لماذا نحن ال٧ الباقين حرمنا إلى الآن  فنحن نطالب بسرعة إصدار قرار الإيفاد لطلبة الباقين حتى لا يتم مماطلتنا بإعطائنا مستحقاتنا المالية وذهابها إلى من هي ليست له.

نرجوا أن تكون رسالتنا وصلت لمن يهمه أمر طلبة العلم في المهجر

وتقبلوا شكرنا ….دمتم للوطن حراسا.. الإله مناصرين

أسماء الطلبه المبتعثين هم:

1-هشام صالح محمد عبدالله العمري

2 – جهاد جلال محمد قاسم المذحجي

-3 آلاء فؤاد أمين الشوبك.

4-ماجد عبدلله أحمد صالح العمار.

5-ثرياء محمد احمد غالب.

6-أمير سعيد سعيد بافياض.

7-عبده علي محمد طالب.