لقاء تربوي في مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة لمناقشة بدأ العام الدراسي 2020 /2019.

الجنوب الجديد / الضالع :

 

عقد يوم أمس الثلاثاء 24 سبتمبر 2020 لقاء تربوي لمعلمي ومعلمات مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة برئاسة الاستاذ / علي محسن علي مدير المدرسة وبحضور الأخ / عبد الغني علي محمد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة والأستاذ / محسن صالح مدير مكتب التربية مديرية الضالع
والأخ / شعفل أحمد مسعد رئيس مجلس الآباء بالمدرسه .
وقد كرس هذا الاجتماع لمناقشة بدأ العام الدراسي وعددا من القضايا والهموم التي تعاني منها المدرسة .
افتتح اللقاء الاستاذ / علي محسن علي مدير مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة حيث رحب في مستهل كلمته برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة ومدير مكتب التربية مديرية الضالع وبجميع الحاضرين من المعلمين والمعلمات وأعضاء مجلس الآباء وتطرق في كلمته إلى مجمل من القضايا التي تهم العملية التربوية والتعليمية في المدرسة مطالبا من الجميع الوقوف إلى جانب الإدارة المدرسية لتذليل كافة الصعوبات التي واجهت المدرسة خلال الأعوام الدراسية الماضية وايضا تلك الصعوبات التي مازلنا نعاني منها ونحن مقدمين على بداية العام الدراسي الجديد.

وفي كلمة مدير مكتب التربية مديرية الضالع الاستاذ / محسن صالح الذي بدأ حديثة بالشكر لإدارة المدرسة على هذه الدعوة لحضور هذا اللقاء الذي يعتبر بادرة طيبة وخطوة إيجابية كان لمدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة شرف السبق في عقد مثل هذه اللقاءات على مستوى مدارس مديرية الضالع خاصة ونحن على بداية العام الدراسي الجديد.
داعين المعلمين والمعلمات إلى مزيدا من بذل الجهد نحو الارتقاء بالعملية التعليمية كواجب وطني وأخلاقي لابد من تأديتة بكل إخلاص وأمانة نحو أبنائنا الطلاب
مضيفا أن الانضباط بالدوام المدرسي من قبل المعلمين والمعلمات هو المعيار الأساسي الذي نبني علية خطط وبرامج تعليمية وتربوية ناجحة .
و أضاف مدير التربية مديرية الضالع أن هناك إجراءات صارمة ستطبق على كل من يخل بواجباته بأي شكلا من الأشكال ومن ضمن هذه الإجراءات البدل الوظيفي في حالة الإهمال والقصور وسيبدأ تطبيقه من هذا العام
وأشاد مدير مكتب التربية الاستاذ / محسن صالح بمدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة أدارة ومعلمين وطلاب كا مدرسة نموذجية رائدة على مستوى المحافظة حيث استطاعت أن تحقق أعلى مستويات النجاح العلمي في المرحلتين الإعدادية والثانوية وايضا في مجال الأنشطة المدرسية المختلفة التي تتميز بها مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة دون غيرها من المدارس الأخرى.
وهذا بفضل الله ثم بفضل الإدارة المدرسية التي تعمل بجد وتفاني ونحن نثمن ونقدر جهودهم التي تستحق مننا جميعا ان نشكرهم ونقف إلى جانبهم لكي نخفف عنهم اعباء تحمل المهام الجسيمة الملقاة على عاتقهم.
وأكد مدير التربية أن أي قرارات أو اجرات ستتخذها إدارة مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة والمجلس الانتقالي الجنوبي بالجليله سنكون معها بدون اي تهاون ولن نتردد باتخاذ الإجراءات الصارمة ضد كل من يتقاعس أو يتخاذل في تأدية مهامه التربوية والتعليمية فا المصلحة العامة فوق كل الاعتبارات الأخرى.
أما بخصوص نقص الكتاب المدرسي أكد الأستاذ /محسن صالح أن هذه المشكلة ليست في مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة فحسب بل إنها مشكلة تعاني منها جميع المدارس بالضالع ولكننا على تواصل مستمر مع الجهات العليا بوزارة التربية لحل هذة الإشكالية ونظرا لعدم الإيفاء من قبل وزارة التربية والتعليم وعجزها عن توفير الكتاب المدرسي والأثاث والوسائل التعليمية لجانا إلى التواصل والتعاون مع المنظمات لتوفير المواد التي عجزت عن توفيرها الجهات المختصة و نحث مدراء وإدارة المدارس على ضرورة التواصل والتنسيق مع المنظمات العاملة بالضالع لتوفير الاحتياجات الأزمة التي تحتاجها المدارس خاصة والمجتمع عامة
وبخصوص إيجاد مكان مخصص لأطفال الدراسة التمهيدية
وعدا مدير التربية بمساعدة المدرسة با إيجاد خيمة كحل مؤقت لأطفال التمهيدية.

وفي نفس السياق تحدث الأخ / عبد الغني علي محمد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة قائلا :
أن لقاء اليوم هو بداية لبرنامج عمل سينفذ على أرض الواقع لخدمة هذا الصرح العلمي والتربوي الذي نفتخر ونعتز به لما لة من أهمية تنويرية عظيمة في مجتمعنا.
وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة أن المجلس قيادة وأعضاء سيقفون مع أدارة المدرسة ومعلميها لما فية الصالح العام .ولن نسمح لأي تدخلات من خارج المدرسة بشؤون وعمل الإدارة المدرسية والمعلمين وايضا لن نسمح لمن يحاول أن ينتقص من دور معلمينا الإجلاء ومعلماتنا الفاضلات
ولدينا في المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة صلاحيات وقدرات كافية للوقوف بحزم ضد كل من تسول له نفسة بالإساءة أو الاعتداء على هذا الصرح أو على العاملين فية.
وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة أننا على ثقة مطلقة بكوادرنا التعليمية وإدارة المدرسة لما يقومون به تجاة أبنائنا واجيالنا وهم اهلا للثقة ومحل تقدير لدى المجتمع
فعلينا جميعا أن نتحلئ بالوعي للحفاظ على نسيجنا الاجتماعي الجنوبي بالمنطقة وان نعزز من روح التعاون والإخاء للحفاظ على مؤسساتنا المجتمعية لأنها هي البيئة الأمنة للحفاظ على اجيالنا وتنمية قدراتهم المختلفة.
ودعاء الاستاذ / عبد الغني علي محمد الجميع إلى الالتفاف حول إدارة مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة وطاقمها التعليمي لما فية الخير لأبناء الجليلة خاصة والضالع عامه.
ودعاء في سياق حديثة الجهات المختصة في مكتب التربية إلى ضرورة توفير الضروريات الملحة من كتب. وأدوات مدرسية أخرى. .
وفي نهاية حديثة شكرا جميع الحاضرين على تفاعلهم لحضور هذا اللقاء كما شكر معلمي ومعلمات مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة على كل الجهود التي يقومون بة نحو طلاب وطالبات مركز الجليلة وقال أن لقائنا سيجدد وسنولي مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة كافة اهتمامنا ونعمل بروح الفريق الواحد على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه مدرستنا وطلابنا وطاقمها التعليمي..
وقد خرج هذا اللقاء با القرارت والتوصيات التالية :
1) الالتزام بالدوام الرسمي ابتداء من الطابور الصباحي الساعة 7/30 صباحا وحتى انتهاء الدوام الرسمي الساعة 12/20 ظهرا
2)إعطاء إدارة المدرسة كافة الصلاحيات المخولة لها واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المقصرين ورفعها مباشرة إلى إدارة التربية.
3) استدعاء المعلمين المنقطعين عن العمل مالم فإن إدارة المدرسة سترفع با أسمائهم للجهات المختصة لاتخاذ القرار الذي وعدوا بتطبيقه وذلك باستبدالهم بكادر وظيفي أخر بنفس التخصص مقابل حرمانهم من الراتب.
4 ) تكليف المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة بالإشراف على سير العمل بالمدرسه.
5) تكليف الأخ / نظمي محسن ناصر إعلامي تربوي لمدرسة الشهيد / صالح احمد ناصر عنتر الجليلة.

هذا وقد حضر اللقاء
الدكتور / اياد أحمد علي عضو المجلس الانتقالي محافظة الضالع
والأخ / وضاح سعيد عثمان رئيس دائرة الدفاع والأمن للمجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجليلة
والأستاذ / بسام صالح عبدالله عضو مجلس الآباء مدرسة الشهيد / صالح عنتر الجليلة.

من *نظمي محسن ناصر