صحة ساحل حضرموت تعقد ورشة عمل حول بنك الدم في حضرموت انجازات وتحديات وتخطيط للمستقبل

الجنوب الجديد / المكلا/ خاص :
 
عقد مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا، ورشة عمل حول بنك الدم في حضرموت انجازات وتحديات وتخطيط للمستقبل، برعاية من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، وذلك للوقوف على أبرز ما نفذه المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه منذ افتتاحه وحل التحديات التي تواجه سير عمله.
وخلال الورشة التي دشنها وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية الاستاذ  الدكتور علي أحمد الوليدي، قال مدير مكتب صحة ساحل حضرموت، الدكتور رياض الجريري، أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة مكتب الوزارة في تحقيق أهداف بنك الدم منذ افتتاحه، مؤكدا أن افتتاح بنك الدم يعتبر انجازا لقطاع الصحة كونه سيلبي احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية من الدم.
وأفاد الدكتور الجريري أن هذه الورشة ستعمل على تقييم عمل البنك منذ فترة افتتاحه مع وضع الحلول والمقترحات لحلحلة التحديات التي تواجهه لتوسعه نشاط عمله ليشمل عموم محافظات الاقليم، شاكرا الجهود التي بذلت من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ممثلا بالاخ محافظ المحافظة اللواء الركن فرج البحسني، وهيئة الهلال الاحمر الاماراتي ومنظمة الصحة العالمي من أجل تدشينه العمل في مركز بنك الدم.
من جانبه عبر وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية الاستاذ الدكتور علي أحمد الوليدي عن سعادته في إقامة مثل هكذا ورش لتقييم العمل وحلحلة التحديات التي تواجه سير عمل المركز، مؤكدا أن حضرموت تشهد استقرارا تاما في تقديم الخدمات الصحية، وذلك بسبب الاستقرار الأمني وتظافر الجهود لقيادات القطاع الصحي، ممثلا بالأخ مدير عام الصحة بالمحافظة.
وقال الأستاذ  الدكتور الوليدي أن وزارة الصحة ستعمل على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات لتكون حضرموت قبلة للمواطنين في تقديم الخدمات، حاثا المشاركين في الورشة على الخروج بتوصيات ونتائج تقدم تحسنا في عمل بنك الدم خلال الفترة المقبلة.
كما أوضح مدير مركز الدم وأبحاثه الدكتور صلاح الذيباني أن الورشة ستقدم انجازات عمل المركزخلال الفترة الماضية منذ افتتاحه، وستناقش التحديات التي تواجه عمله في الفترة الراهنة، وسترفع التوصيات والمخرجات إلى الجهات ذات العلاقة ليقدم المركز أفضل الخدمات، مثمنا الجهود المباركة التي بذلك من قبل محافظ حضرموت ومدير مكتب صحة ساحل حضرموت والهلال الأحمر الاماراتي ومنظمة الصحة العالمية، في الوقوف مع بنك الدم وافتتاحه في حلته الجديدة.
الجدير بالذكر أن الورشة شارك فيها القيادات الصحية والمخبرية بالمحافظة لمناقشة التحديات التي تواجه بنك الدم لتقييم  الاداء خلال الفترة السابقة.