في حوار مع العميد صالح شائف : إنجازاتنا طالت مختلف المجالات حتى العسكرية شرطة الدوريات وأمن الطرق بالضالع .. إنجازات للتاريخ.

الجنوب الجديد / الضالع / خاص :

 

برزت قوات شرطة الدوريات وأمن الطرق “النجدة” بالضالع كقوة أمنية كبرى صاعدة بعد حرب العام 2015 للميلاد، التي كسرت فيها الضالع التمدد المسلح لجماعة الحوثي الموالية لإيران كأول مدينة في شبه الجزيرة العربية.
واستطاعت قيادة قوات شرطة الدوريات وأمن الطرق “النجدة” ممثلة بقائدها العميد ركن “صالح شايف مقبل ” إنجازات أمنية ملحوظة في الساحة الأمنية بمحافظة الضالع.

* قائدهم العميد ركن صالح شايف
على مقربة من جنوده، وبعد أن يقضي متعته الليلية بين دهاليز ذكريات حياة ابنه الشهيد البطل “أصيل صالح شايف” الذي استشهد في جبهة كرش، أو سنوات الطفولة التي قضاها بجانب شقيقه الشهيد القائد “محمد شايف مقبل” فارس معركة آيار بالضالع الذي دفع بدمائه الزكية ضريبة النصر، وشقيقه الشهيد البطل عبدالله شايف مقبل، لذا لزاما يجب أن نقول بان اسرة شايف نضالية قيادية استشهادية معاً
العميد ركن صالح شايف مقبل ناجي من مواليد 1972 بمنطقة جبل المعفاري، مديرية الأزارق بالضالع، أحد خريجي الكلية الحربية الجنوبية بقاعدة العند الإستراتيجية بلحج.
قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق “النجدة” بالضالع منذ العام 2015 للميلاد.
نفذنا صباح اليوم الأحد 4 أغسطس 2019 للميلاد زيارة الى مقر قوات النجدة بالضالع والتقينا بالعميد ركن ” صالح شايف ” وأجرينا معه الحوار التالي .

# نص الحوار
س) ما هي اهم انجازاتكم في الميدان؟
ج_ إنجازات قوات النجدة بالضالع منذ ما بعد حرب العام 2015 للميلاد، شملت مختلف المجالات منها تنفيذ الدوريات الراكبة والراجلة وتأمين البنوك والمقرات الحكومية وتنفيذ مهام أمنية أخرى وإسناد رجال المرور، وقمنا أيضا بتنفيذ مهام عسكرية وهي الدفاع عن الضالع من خطر مسلحي الحوثي في جبهات حجر حيث كانت قواتنا في الجبهات منذ أول يوم حتى تم تنظيم الجبهات ثم عدنا الى مواقعنا الرسمية.

س) ما اهم الصعوبات التي تواجهكم في الميدان؟
ج_ هناك جملة كبيرة من الصعوبات والمعوقات التي تواجهنا في أعمالنا منذ أول يوم مثل شحة الإمكانيات وغيرها إلا أنها لن تؤثر فينا وفي عزيمتنا على مواصلة مشوارنا من شيء.

س) ما مدئ العلاقة التي تربطكم بين اجهزة الامن والاجهزة العسكرية الاخرئ بالمحافظة؟
ج_ تربطنا علاقات رسمية وطيدة وحميمة مع مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة تتقدمها إدارة الأمن العام والقوات الخاصة والحزام الأمني والمرور والألوية والوحدات العسكرية، وهذه العلاقة هي سر نجاحنا وتشهد تقدم نحو الأرقى كل يوم.

س) ما اثر الحرب علئ سير عملكم وخططكم؟
ج_ نعم وبكل تأكيد فهذه الحرب الغاشمة التي تشنها مليشيات الحوثي كان لها تأثيرها ولكن نعد الجميع في الضالع أن الحلول متاحة ولن تعيقنا الحرب عن ممارسة أعمالنا وتقديم خدماتنا بإذن الله.

س) ماذا ينتظركم مستقبلاً هل من خطوات ستعملونها في قادم الايام؟
ج_ كثيرا ما يكون الحديث عن المستقبل من قبل الجميع، نحن في قيادة شرطة الدوريات وأمن الطرق بالضالع “النجدة” نسعى للتفوق دائماً، وجزء كبير من آمالنا وطموحاتنا المستقبلية يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتقدم هيكل وكيان الدولة بشكل عام.

س) ما تعليقك على حادثة استشهاد ابو اليمامة وكيف ترى ترحيل مواطني الشمال من عدن؟
ج_ حادثة استشهاد قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد “أبو اليمامة” في العاصمة عدن كان لها دويها وكانت فاجعة كبيرة ألمت بنا، لم يكن تأثيرها مقتصر على مستوى الفرد والجماعة فحسب بل على الشعب بأكمله، ولا يسعنى إلا أن نقول إلا ما يرضي الله، ونعاهد الشهيد “أبو اليمامة” وكل الشهداء بأننا على دربهم ماضون بإذن الله.
أما بالنسبة لتهجير مواطني الشمال من عدن فهناك خلايا تجسسية للعدو منغمسة بين أوساطهم وليس من المعقول ان نأتي لنفرزهم الى جواسيس وغيرهم بل إن تطبيق النظام على الجميع سيكون أفضل.

س) ماذا تقول للمليشيات الحوثية التي تحاول دخول الضالع ؟
ج_ بالنسبة لمليشيات الحوثي لن تستطيع بعد اليوم ان تسيطر على شبر واحد من الضالع أو الجنوب، وبالمناسبة فهم غير قادرون على المحافظة على المناطق التي تقع تحت سيطرتهم في الشمال، حيث أصبحت قواتنا تتقدم في عمق مليشيات الحوثي وانتهاء هذه النبتة الخبيثة حسابات وقت لا أكثر بإذن الله.

س) كلمة اخيرة لك؟
ج_ في الختام أقدم خالص الشكر والتقدير لك أخي الإعلامي “أبو شادي” على الجهود الجبارة التي تقوم بها والتي تعودنا عليها من شخصك الكريم، ونشكر جميع الإعلاميين والنشطاء المخلصين في هذا الوطن، والسلام.

ملخص اخبار اليوم