يافع تسير بالطريق الصحيح …

كتب : ياسر اليافعي :

 

اثمرت الجهود التي يبذلها أبناء يافع المغتربين والتجار والأهالي، عن تغير كبير في واقع مديريات يافع بدء المواطن يلمسه في هذه المديريات، سواء كان ذلك جهود ثورة الطرقات التي وصلت الى كل قرى يافع، او ما تشجيع الشباب وبناء الملاعب الرياضية ودعم الأنشطة الرياضية والشبابية، رغم ان لا وجود للحكومة في هذه البلد ورغم أوضاع الحرب التي تأثرت بها كل البلاد .

يوم امس كان لي شرف حضور افتتاح دوري الفقيد قاسم عبدالرحمن بن صلاح في منطقة لبعوس انا ومجموعة من الزملاء والأصدقاء.

للأمانة وبعد طول انقطاع عن حضور فعاليات رياضية، الا اني اندهشت مما شاهدت، سواء كان ذلك حفل افتتاح الدوري، او الحضور الجماهيري الكبير المنضبط، او ترتيب الملعب، أداء اللاعبين، بالإضافة الى المعلقين الذين ابدعوا في التعليق على المباراة الافتتاحية وايضاً طاقم التحكيم .

وانا استمع لهتافات الجماهير واصوات معلق المباراة واشاهد أداء اللاعبين، تخيلت لو وجدت دولة تهتم بالمواهب الشابة والأنشطة الرياضية وقناة فضائية تنقل هذه المباريات والفعاليات لتشجيع الشباب، لكان واقعنا اليوم مختلف تماماً .
اصلاح التعليم والشباب هو بداية النهضة وصلاح البلد .

كل شي كان يبعث على الفخر والاعتزاز بهذا التغير النوعي الذي تشهده مناطق يافع، بعد سنوات من الإهمال والتهميش وضياع الشباب .

طبعا الدوري يشارك فيه اكثر من 16 فريق من مختلف مديريات يافع ورصدت جوائز قيمة للفرق الفائزة ولهداف البطولة وافضل حارس وافضل لاعب .

علماً ان هناك عدد من الملاعب يتم بنائها في منطقة جبل اليزيدي وفي مديرية سرار، وكذلك يتم التجهيز لشراء أرضية في مركز مديرية رصد بدعم وتبرعات من الأهالي .
نتمنى استمرار دعم الأنشطة الشبابية والتركيز عليها، لاحتواء الشباب واكتشاف مواهبهم بعيداً عن التحزب والاستقطاب الذي مدر أبنائنا خلال السنوات الماضية دون أي فائدة تذكر .

ولا ننسى نشكر أبناء منطقة ” الصيرة ” على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .

#ياسر_اليافعي

 

ملخص اخبار اليوم