القصيدة اليمنية تحلق في سماء مهرجان إبداع في القاهرة

الجنوب الجديد / القاهرة / خاص :

 

إنطلق مهرجان ابداع للشباب العربي في القاهرة بيومه الأول بمجال الشعر أحد مجالات المسابقة وتشارك بلادنا اليمن في هذا المهرجان بوفد شبابي يمثل كل هذه المجالات .

المهرجان الذي يأتي في اطار القاهرة عاصمة للشباب العربي تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ممثلا بوزارة الشباب والرياضه المصرية وجامعه الدول العربية.

ويمثل اليمن في هذه مجالات بعدد من المشاركين الذين اختارتهم وزارة الشباب والرياضة اليمنية بعناية في اطار سعي الوزارة ممثلة بوزيرها نايف البكري لإعطاء الفرصة للشباب اليمني للمشاركة في المحافل الخارجية لإبراز مواهبهم ومهاراتهم وصقلها

ويمثل اليمن في مسابقة الشعر الشاعر محمد الطيب الغيثي والشاعر عبدالله كزيح بالاضافة الى الشاعر محمد مشهور.

فيما سيبدا التحكيم على القصة والانشاد يوم الاحد 17 فبراير ثم يليها بقية الفروع كالعزف والغناء والانشاد والروايه والمراسل التلفزيوني بالاضافة الى الافلام القصيرة.

ويشار محمد سباووائل جميل وسماء البروي في مسابقة القصة القصيرة.

وفي مسابقة الرواية يشارك الكاتب جمال الشعري وفي مجال الافلام القصيرة يشارك المخرجين دارس قائد ورمزي الشرعبي.
فيما يشارك محمد الهجري وهيثم الحضرمي ومجد عبدالرحمن الاخفش في مسابقة العزف وفي مسابقةالغناء يشارك الفنان عماد شاهر والفنان الشاب احمد فتحي العدني وفي الانشاد علي مجاهد.فيما يشارك في مسابقة المراسل التلفزيوني الاعلامي اديب العفيف واية خالد وعائشة البذيجي.

وقد ترأس الوفد اليمني د لطفي قيس ونائبه الفنان التشكيلي ردفان المحمدي الذي قام بالتنسيق لاختيار المبدعين
فيما قام بمسئولية التنسيق الاعلامي بسام الجبري.

وكان المستشار فهمان حمادة قد اكد عن تفاؤلة. بفوز اليمن في المراكز الاولى في هذا المهرجان من خلال احتكاكه بالشباب المشارك والاطلاع على مواهبهم عن قرب مؤكدا اهتمام وزارة الشباب والرياضة اليمنية بالشباب المبدعين بمختلف المجالات في هذه المرحلة والمنعطف الذي يمر به البلد.

واضاف المستشار فهمان عن أن هذه المشاركات ماهي الا تجسيد للواقع المشرق الذي يعكسة المبدع اليمني الطامح لتغير السياسيات الايجابية نحو مسار موحد لاظهار اليمن بشكل يليق بها وبعراقتها