الميسري يصدر تعميما توجيهيا لحل أزمة النازحين في الحصول على المساعدات الانسانية

الجنوب الجديد / عدن/ خاص :

 

أصدر المهندس احمد بن احمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية تعميما توجيهيا لرئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بشأن أعداد بطائق تعريفية للنازحين .

ووضح التوجيه أنه ونظرا لما يعانيه النازحين من صعوبة الحصول على بطائق هوية ولعدم أمتلاكهم وثائق بسبب نزوحهم فقد أدى ذلك الى عدم تمكنهم من الحصول على المساعدات الانسانية من المفوضيات والمنظمات الدولية.

وقد شدد التوجيه وجوب صرف بطائق تعريفية بصيغتها القانونية وبما لا يتعارض مع المادة ( ٤٧) من القانون رقم ( ٢٣ ) لعام ١٩٩١م بشأن الأحوال المدنية والسجل المدني والمادة ( ٤٦) من اللائحة التنفيذية رقم (٢٢٠) ١٩٩٩م .

الى ذلك علق رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني العقيد / سند جميل عن كيفية استخراج البطائق التعريفية بالقول : ” أن استخراج تلك البطائق سيكون من خلال استمارات رسمية تم اعدادها من رئاسة المصلحة وستوزعها المنظمات الانسانية للنازحين وسيتم تعبئة المعلومات من النازح شخصيا”.

وأضاف العقيد / سند جميل :” بعد ذلك سيتم تعميدها من قبل عقال الحارات واقسام الشرط في المناطق التي سيقيم فيها النازح ومن ثم تقوم المنظمة برفع كشوفات متكاملة الى رئاسة المصلحة والتي ستقوم بصرف البطائق التعريفية”.

الجدير بالذكر أن البطائق التعريفية سوف تستخدم لغرض التعريف بالنازح واستلام المعونات والمساعدات الانسانية فقط ولا تحل محل البطاقة الشخصية في المعاملات الرسمية .