الزُبيدي يعزي في وفاة الحكم الدولي السابق محمد المقبلي

الجنوب الجديد / خاص :

 

بعث الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، برقية عزاء ومواساة، إلى الأخ جمال ونجيب ومعاذ وأحمد مقبل،  في وفاة المغفور له بإذن الله والدهم الشخصية الرياضية المعروفة، الحكم الدولي السابق محمد أحمد مقبل منصور المعروف بـ”المقبلي”، والذي وافته المنية يومنا هذا الأحد في العاصمة عدن.

وعبّر الرئيس الزُبيدي عن بالغ حزنه وقيادة المجلس الانتقالي، في فقدان هذه الشخصية الرياضية البارزة التي ارتبطت أسمها بالعصر الذهبي للكرة الجنوبية (العدنية منها على وجه التحديد)، في حقبة الستينيات، والسبعينيات والثمانينيات تحديداً.

وأكد الرئيس الزُبيدي في برقيته أن الحركة الرياضية الجنوبية قد خسرت برحيل الحكم الدولي المخضرم محمد المقبلي، واحداً من  رموزها، في وقت كان الجميع يتطلع لأن تسهم الخبرات والكفاءات الجنوبية من أمثاله، في استعادة الوجه المشرق للرياضة الجنوبية، وتعويضها عما لحق بها من تهميش وتدمي.

وابتهل الرئيس الزُبيدي إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه كافة الصبر والسلوان، “إنّا  لله  وإنّا إليه  راجعون”.

والفقيد / محمد المقبلي رحمه الله، حاصل على الوسام الذهبي الآسيوي، كأرفع وسام آسيوي لكرة القدم في التحيكم، كحكم ومحاضر دولي ومقيّم للحكام لفترة امتدت لأكثر من نصف قرن، وكان ملعب الحبيشي بكريتر أبرز الملاعب التي شهدت انطلاقته في مجال التحكبم، وفي العصر الذهبي للكرة الجنوبية، حيث كان يدير المباريات المختلفة، إضافة إلى مباريات الفرق والمنتخبات التي زارت عدن بعد استقلال الجنوب كالمنتخب الصومالي، والإثيوبي، والإسماعيلي المصري، والفرق الصينية، والروسية.

ملخص اخبار اليوم