صحيفة الشرق الاوسط :اخوان اليمن يؤدون دور استخباراتي بتمويل قطري لخدمة ايران

الجنوب الجديد :

 

كشفت صحيفة الشرق الأوسط عن حقيقة الدور الذي يلعبه إخوان اليمن داخل الشرعية وتحركاتهم في المحافظات اليمنية المحررة.

وقالت الصحيفة في تقريرها اليوم الاربعاء 19 – 9 – 2018. ان تحالف قطر وايران اصبح اليوم واضحا وتترجمه جهتين في اليمن هما الحوثيين من طرف ايران والاخوان المسلمين او ما يسموه حزب الاصلاح اليمني من طرف قطر.

وفي تقريرها اعتبرت الشرق الاوسط ان يران التي تسعى لتنفيذ حصار على مختلف الاقطار العربية وفي مقدمتها السعودية اخترقت العرب عبر عمان وقطر ومليشيات حزب الله اللبناني في لبنان والحوثيين في اليمن.

واضافت ان نفوذ ايران باليمن ينحصر في طرفين منذ سنوات. فجماعة الحوثيين طرف وجماعة الاصلاح او اخوان اليمن طرف اخر ويؤديان الدور نفسه بصورتين مختلفتين هما بالاساس صورتين شكلتهما ايران لايجاد نفوذ لها باليمن.

وذكرت الصحيفة ان ايران اوعزت لجماعة الحوثيين بتأدية دور عسكري باستخدام القوة وأوعزت للاخوان عبر قطر بلعب دور سياسي يتكامل مع جماعة الحوثيين.

وكشفت الصحيفة ان الاخوان المسلمين باليمن ينفذون دور استخباراتي لصالح ايران وقطر بالقضاء على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كرجل ارادته السعودية ان يحكم اليمن ليحولوه الى رجل لا يحظى بشعبية او تأييد الا بنطاق محدود جدا حيث يخترق الاخوان مكتب الرئيس اليمني الرئاسي ويوجهونه نحو السياسيات الاخوانية القطرية التي تخدم جماعة الحوثي الايرانية.

وواصلت الشرق الاوسط ان ما يقوم به الاخوان من انشطه استخباراتية واستهداف لعملية تطبيع الحياة التي يقوم بها التحالف العربي والشرعية اليمنية هي توجيهات استخباراتية تصب في خانة الاعمال التخريبية ودعم الارهاب التي تقوم بها ايران وقطر.

واشارت ان تعز تشهد ايضا اعمال تخريبية من الاخوان موجهة ضد محافظ تعز ويعد أمر غامض جدا قد يكون خيطا لكشف حقيقة الدور الذي يلعبه الاخوان في مواقفهم الغامضة وعلاقتهم بايران والحوثيين عبر الاستخبارات القطرية.

ملخص اخبار اليوم