تقرير مايدور في الشارع وعصيان مدني كاسح لمحافظة الضالع

الجنوب الجديد / الضالع :

 

اقدمت حركة شباب (حسم ) اليوم على الاشراف و الرصد راي و تطلعات الشارع و ما وصل اليه اليوم الشارع الجنوبي ..

حيث اشرفت حركة الشباب الجنوبي ((حسم )) اليوم على العصيان المدني الكاسح في محافظة الضالع و توقفت خطوط السير و تم ايقاف الشاحنات حتى بعد صلاة العصر و الناس في شكل متسأل كيف ومن اين ؟
وصلة حالة الناس الى توتر و غضب من القيادات و الصمت الساري و ما تحدث عنه المواطنون اليوم عن شعورهم بلاستياء من ارتفاع الاسعار و عدم البحث عن الحلول السريعه لانقاذ البلاد من هذا الوضع و زاد الناس غضب عندما علم الشارع بان بن دغر و الميسري هددوا الشارع و الضرب بيد من حديد ..

وكذالك محادثات عمان التي اهملة القضية الجنوبية وابعادها كطرف في الحوار و ان ابناء الجنوب لهم الحق في استعادة دولتهم و اختيار من يمثلهم في تلك المليونيات ..

و عامة الناس الان تطالب بازاحة الفاسدين من الموارد و قلع الحكومه الفاسده و مما وصل اليه الناس انه لابد ان يستلم المجلس الانتقالي حكم الجنوب و انه لابد من الالتفاف حوله كونه يتكون من جميع الاطياف السياسية و المثقفه وحامل السلام و الاستقرار في البلد و الاقليم و يرفض التعامل مع الارهاب ..

و لكن كان هناك من الناس اعربوا عن استيائهم من العناصر التي تخلخلت الى عمل الفوضى في احراق الاطارات و سيارة القات لاحد المواطنين و نهب مافيها و خلق الفوضى و طالب الناس القيادة بالتنظيم و التنسيق و الترتيب و حماية ممتلكات الناس و ردع المخالفين و ان يقوم المجلس الانتقالي بقيادة زمام الامور في المنطقة و قيادة المسيرة و تقديم تقارير توضح نواتج ما تم القيام به و ما هي الايجابيات و السلبيات لتوعية الشارع و الشباب وتوجيههم نحو الصواب لصالح مايخدم الانتفاضه و المواطن و معيشته ..

و عمل اهداف يمشي الناس على خطاها و بشكل منظم بعيد عن العشوائية و الارتجال و ضياع الانتفاضه ..
هذا ما كان يدور في حديث الشارع و المجالس اليوم ..