حزام لحج يضبط عنصر ينتمي الى ما تسمى بـ”الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدّي للعدوان”.

الجنوب الجديد / خاص /

 

ضبطت دورية تابعة لقوات الحزام الأمني في مديرية تبن بمحافظة لحج، في وقت متأخر من مساء أمس، عنصراً ينتمي الى ما تسمى بـ”الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدّي للعدوان”.

وقال مصدر في قيادة عمليات قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، ان الدورية اوقفت شاحنة نقل متوسطة “دينّا” على متنها سلال البطاط، للتأكد من هوية السائق، ووجهة الدينّا، واثناء قيامهم باجراءات تفتيش السائق تم العثور معه على مسدس كلوك، وعدد من البطائق، من ضمنها بطاقة عضوية الهيئة المشبوهة التابعة لمليشيات الحوثي.

وأفاد المصدر العملياتي، بإن السائق ويدعى (“س ي. م. ا” )من محافظة ذمار، وكان متجهاً إلى سوق الخضار المركزي في العاصمة عدن.
وأضاف المصدر العملياتي، ان السائق المشبوه تم احضاره إلى مقر قيادة قوات الحزام الأمني بالمحافظة، للتحقيق معه،.
وياتي انتشار دوريات امنية بناءً على توجيهات قائد قوات الحزام الامني محافظة لحج بين الحين والاخر لرفع مستوى التامين والعمل على الحد من وقوع الجريمة والتصدي للمهربين والمشبوهين.

وفي نفس السياق، طالب قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج “جلال الربيعي”، قيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظات الجنوبية، والقطاعات، والنقاط، وعلى وجه الخصوص نقاط المداخل الرئيسية، إلى اليقظة والحذر، والتدقيق في التفتيش.

داعياً إياهم، إلى تشديد اجراءات التفتيش، ومراقبة كل قادم من المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، والتنبه لها خصوصاً تلك الشخصيات التي تأتي بحجّة ممارسة الاشغال والتجارة في المحافظات الجنوبية والتي يتضح لنا كل يوم خطورتها على امننا واستقرارنا والاخطر من ذلك ارتباطها والعمل وفق اجندة معينة لصالح المليشيات الحوثية.

ملخص اخبار اليوم