منظمة سلام بلا حدود تستنكر اغتيال حنا لحود أثناء تأديته العمل الانساني بمدينة تعز وسط اليمن .

الجنوب الجديد / خاص /

تُدين منظمة سلام بلا حدود الدولية بالصدمة من حادثة اغتيال “حنا لحود” أحد العاملين في فريق الصليب الأحمر الدولي أثناء تأديته لعمله الإنساني في مدينة تعز وسط اليمن.

ففي الوقت الذي تبذل فيه منظمة الصليب الأحمر ممثلة بالعاملين فيها جهدا مضنيا في سبيل تقديم المساعدة للمرضى والجرحى والسجناء في المحافظات اليمنية المنكوبة، تقوم بعض العناصر المسلحة باستهداف رسل السلام والإنسانية بالاغتيال أو الاختطاف مما يعرض العمليات الإغاثية للتراجع.

وأفاد ممثل منظمة “سلام بلا حدود” في اليمن همدان العليي بأن هذه الجريمة ليست الأولى التي تستهدف العاملين في المجال الإنساني والإغاثي، فالجماعات المسلحة لا تنفك عن استهداف رسل السلام، كعملية اغتيال موظفين يعملون في الصليب الأحمر الدولي في سبتمبر/أيلول 2015 بمحافظة عمران (شمال)، واختطاف نوران حواس لفترة تجاوزت العشرة أشهر الأشهر قبل أن يتم اطلاق سراحها في أكتوبر/تشرين الأول 2016 بالاضافة إلى استهداف العاملين في المجال الانساني والإغاثي التابعين لعدد من المنظمات الدولية والأممية في اليمن.

إن منظمة سلام بلا حدود وهي تدين استهداف العاملين في المجال الإنساني والإغاثي، فإنها تطالب بمزيد من اجراءات الحماية لهم ليتسنى لهم تقديم خدماتهم للمجتمع اليمني.

ننعي الفقيد حنا لحود ونتقدم بالتعازي لعائلته ورفاقه وزملائه.. الخلود لرسل السلام.

منظمة سلام بلا حدود

ملخص اخبار اليوم