بتكلفة (٥٠٠)مليون ريال: الحكومة تزود مؤسسة مياه عدن بدفعة جديدة من سيارات شفط مياه الصرف الصحي

الجنوب الجديد / عدن /

دشن الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم عملية تسليم مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن لدفعة جديدية من سيارات شفط مياه الصرف الصحي البالغ تكلفتها اكثر من (٥٠٠) مليون ريال اي مايعادل مليون والف دولار بتمويل من الحكومة وتنفيذ شركة الشبامي .

جاء ذلك خلال زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور / احمدعبيد بن دغر يرافقه عدد من اعضاء الحكومة والقائم باعمال محافظة عدن احمدسالم ربيع لمحطة البرزخ بمديرية خور مكسر .

وقد قام دولة رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه بجولة استطلاعية لمحطة البرزخ واطلع من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس / علوي المحضار الى طبيعة عمل محطة البرزخ لضخ المياه لكل من مديريات خور مكسر وصيرة والمعلا والتواهي والاحتياجات المطلوبة واللازمة لاعمال الصيانة والتشغيل .

كما زار ومرافقوه وحدة ضخ الكلور والمختبر المركزي للمياه واطلع من القائمين عليها على سير وطبيعة العمل فيهما والمتمثل بعملية تعقيم مياه الشرب قبل ضخه للمديريات الاربع .

كما اطلع دولة رئيس مجلس الوزراء على نشاط غرفة التحكم بالمحطةةوغرفة العمليات واجرى اتصالا بعمليات حقول المياه .

ووجه بسرعة توفير الامكانيات اللازمة لعمل الحقول سواء من حيث توفير الامكانيات المادية والموازنات التشغيلية او الوقود لتشيغل الطاقة الكهربائية .

مؤكدا ان الحكومة ستعمل على تحسين خدمات توصيل المياه للمواطنين في هذا الصيف وبالكميات المناسبة ودون انقطاع خصوصا مع دخول حقل الرواة للخدمة .

رافق رئيس مجلس الوزراء / حسين منصور امين عام رئاسة الوزراء.

هذا وقد كان في استقبال رئيس مجلس الوزراء في محطة البرزخ كل من القائم باعمال محافظ عدن / احمدسالم ربيع والدكتور / رشاد شايع وكيل المحافظة وعبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ والمهندس علوي المحضار مدير مؤسسة المياه ونواب مدير مؤسسة المياه واخرون.

ملخص اخبار اليوم