رئيس الوزراء يتفقد مضخة البرزخ للمياه بعدن ويطلع على احتياجاتها

الجنوب الجديد / سبأنت /

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، محطة البرزخ لضخ المياه بمنطقة خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن ،واطلع على سير العمل فيها و حجم منسوب المياه المتوفر في الخزانات وتشغيل مضخات المياه .

وكان في استقباله لدى وصوله ،القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين ووكيل المحافظة رشاد شائع ومدير عام المياه والصرف الصحي علوي المحضار.

واستمع رئيس الوزراء من العاملين على المضخة إلى شرح مفصل عن سير العمل الذي تقوم به المحطة التي تمول عدد مديريات خور مكسر وكريتر والتواهي والمعلا والقلوعة بمياه الشرب.

كما أطلع رئيس الوزراء على آلية العمل اليومي الذي تقوم به المحطة التي تبدأ باستقبال المياه من حقول بئر احمد وبئر ناصر والمناصرة وتقوم بإعادة ضخه الى خزانات المياه في قمة جبل حديد التي توزع بعد ذلك عبر شبكات الأنابيب الى المديريات والاحياء المستفيدة منها.

وأجرى رئيس الوزراء عملية مناداة بموظفي حقل بئر ناصر عبر جهاز اللاسلكي، للاطلاع على سير ضخ المياه.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستقدم كافة أشكال الدعم اللازم للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي لتقوم بواجباتها على اكمل وجه لتغطية الاحتياجات الكافية لأبناء العاصمة المؤقتة عدن من المياه..لافتا الى انه خلال الأيام القادمة سيتم ضح المياه من حقل الروة لتزويد المضخة بكميات إضافية من المياه لتغطية الاحتياجات المتزايدة في عدن وإنهاء معاناة المواطنين في هذا الجانب الحيوي الهام بالإضافة لتوفير كافة احتياجات المضخة حتى تتمكن من القيام بدورها الحيوي على النحو المطلوب.

يذكر ان محطة البرزخ تأسست في العام 1984م وتم تدميرها على يد المليشيا الحوثية الانقلابية خلال حربها الهمجية الاجرامية على عدن، وتم اعادة بنائها من قبل منظمة اليونيسيف وأصبحت المحطة جاهزة لمعاودة العمل فيها.

والتقى رئيس الوزراء بموظفي المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي..معبراً عن شكره وتقديره لكل الجهود التي يبذلونها ومعالجة أوجه القصور التي تطرأ على المؤسسة..مشدداً على ضرورة القيام بواجباتهم وتحمل المسئوليات الملقاة على عاتقهم على الوجه الأمثل ومتابعة أعمال واحتياجات المضخة أولا بأول لتقوم بدورها لخدمة المواطنيين والتخفيف من معاناتهم بتوفير القدر الكافي من المياه النظيفة الصالحة للشرب .

بدوره أشاد القائم بأعمال محافظة عدن احمد سالمين بالدعم الذي تقدمه الحكومة لمؤسسة العامة المياه والصرف الصحي وللسلطة المحلية بالمحافظة وتوفير الاحتياجات اللازمة للمؤسسة للقيام بعملها ومسئولياتها المناطة بها وتوفير الاحتياجات اللازمة لهذا القطاع الحيوي الهام.

ملخص اخبار اليوم