الهلال الأحمر الاماراتي يبحث احتياجات محافظة لحج من المشاريع الانسانية.

الجنوب الجديد / عدن / خاص /

بحث المهندس سعيد آل علي مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن مع اللواء أحمد عبدالله التركي محافظ لحج احتياجات المحافظة اليمنية من المشاريع الانسانية وذلك بمناسبة عام زايد 2018 الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى الدعم الذي قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي – الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة – لمحافظة لحج خلال الأعوام الماضية خاصة فيما يتعلق بمجالات التعليم والمياه والصحة والمساعدات الإنسانية الطارئة.

وثمن المحافظ الدعم الذي تقدمه الإمارات للمحافظة في مختلف المجالات والتي شملت اعادة تأهيل مؤسسة المياه وترميم عدد من خطوط النقل وإعادة تأهيل 18 مدرسة إضافة الى تأهيل عدد من المرافق الصحية.

وأكد اللواء تركي أن السلطة المحلية بمحافظة لحج مستعدة للتعاون مع فرق الهلال الأحمر الإماراتي التي ستبدأ عملها في المحافظة خلال الأيام المقبلة .

تجدر الإشارة إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سبق وان قدم مولدات كهرباء بطاقة 10 ميجا لمحافظة لحج كما قام بتأهيل 18 مدرسة خلال عامي 2016 و 2017 وعمل على تأهيل مراكز نقل وخزانات المياه ويسعى خلال عام زايد 2018 إلى تنفيذ جملة من المشاريع في مجالات المياه والتعليم والغذاء.

ملخص اخبار اليوم