مؤتمر صحافي اليوم يعرض أدلة تورط إيران في تهريب الصواريخ للحوثيين

الجنوب الجديد / الشرق الأوسط /

تكشف قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن النقاب عن أدلة توثق تورط إيران في تهريب الصواريخ للميليشيات الحوثية، وذلك خلال مؤتمر صحافي سيعقد في الرياض اليوم، يستعرض خلاله التحالف صواريخ إيران الباليستية المهربة للحوثيين.

وسبق للتحالف أن أفشل محاولات حوثية عدة للتمترس وزرع ألغام وعبوات على الحدود السعودية، كما اعترض الدفاع الجوي السعودي صواريخ باليستية عدة أطلقتها الميليشيات الحوثية من اليمن مستهدفة المنشآت المدنية والمدارس والمستشفيات في المناطق الحدودية والمدن السعودية «وسط وجنوب وغرب البلاد»، «ضاربة بكل القوانين الدولية والقيم والمبادئ عرض الحائط باستهداف المدنيين من أطفال ونساء واستهدافهم قبلة المسلمين دون رادع ديني أو أخلاقي».

وعلى الرغم من أن تلك الصواريخ لم تنجح في تحقيق أي من أهدافها، وتصدت لها منظومة الدفاع الجوي السعودي، فإن استمرار إطلاقها يمثل خطراً مباشراً على أمن السعودية، في وقت تبرز فيه مطالبات للمجتمع الدولي بوضع حد لتلك التجاوزات المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة برمتها، بما يكفل نزع وتجريد تلك الميليشيات من ترسانة الصواريخ إيرانية الصنع.

يأتي ذلك، في الوقت الذي ندد فيه بيان رئاسي صدر عن مجلس الأمن حديثا، بالحوثيين وصواريخهم وألغامهم، مشددا على ضرورة التنفيذ الكامل للقرارات الدولية التي تحظر تسليح المليشيات