زيارة الشيخ محمد بن زايد لفنان يمني حديث تويتر

الجنوب الجديد / العرب /
#شكرا_محمد_بن_زايد.. إشادات واسعة من النشطاء اليمنيين بتواضع الشيخ محمد بن زايد عقب زيارته للفنان الشعبي اليمني فضل الردفاني.

 أثارت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للشاعر والفنان الشعبي اليمني فضل محمود صالح، الذي يتلقى العلاج والرعاية الطبية في مستشفى برجيل بأبوظبي، اهتمام مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي من اليمنيين والإماراتيين.

وتداول مغردون صورا ومقطع فيديو الزيارة على نطاق واسع. وقوبلت زيارة الشيخ محمد للشاعر وممازحته، بإشادة من قبل نشطاء يمنيين اعتبروها “لفتة إنسانية تجاه أحد رموز اليمن”.

وأعاد مغردون تفعيل هاشتاغي #شكرا_محمد_بن_زايد و#شكرا_محمد_بن_زايد_شكرا_إمارات_الخير، الذي تصدر الترند الإماراتي.

واشتهر فضل محمود صالح، الذي يعرف باسم فضل الردفاني في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد مقطع “يا إماراتي أنت حياتي”، الذي صوره جندي إماراتي، وانتشر بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال معلقون إن “المناضل فضل الردفاني قبّل جنديا إماراتيا على خده، وردها الشيخ محمد بن زايد قبلة على رأسه، إنها مدرسة زايد الخير”، مؤكدين أن الشيخ محمد “ضمّد جراح الشاعر اليمني الذي أهدى دولة الإمارات والقوات المسلحة قصيدة شعرية ثمّن فيها الجهود والدماء المبذولة في سبيل استقرار اليمن”.

ونشرت صحيفة اليمن الآن تدوينة على فيسبوك، وقالت “الشيخ محمد بن زايد يزور الشاعر فضل الردفاني في المستشفى في أبوظبي بعد نقله إلى الإمارات قبل أشهر لتلقي العلاج هو وابنه الجريح.. ويقبّله على رأسه ويأمر بتأهيل منزله بخور مكسر وبراتب شهري، ليرسم لوحة عظيمة عن التواضع والإنسانية.. وفي الجانب الآخر، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لم يزر جريحا يمنيا منذ اندلاع المعارك في 2015. نتمنى من حكومة الفنادق أن تتعلم أصول الحكم الرشيد، فالأشياء البسيطة تترك أثرا في نفوس المواطنين”.

وأكد معلق يمني “المناضل فضل محمود الردفاني كثيرا ما خبرته ساحات النضال، وهو الذي أدى بصوته الشجي أغنية ‘بوس التراب’، ها هو اليوم ينال لفتة كريمة من رجل الخير الشيخ #محمد_بن_زايد الذي وجه في وقت سابق بنقل الردفاني إلى الإمارات للعلاج ويجي لك مطفين سراجات.. يتفلسفوا عن الخير”.

وكتب السياسي الجنوبي البارز هاني بن بريك في تويتر “الوفاء لأهل الوفاء والتواضع من أعظم صفات القادة. أبوخالد كرّم اليوم الجنوب كله بزيارته للمناضل فضل الردفاني”. وأضاف “المناضل فضل محمود الردفاني نطق اليوم عن كل جنوبي، هكذا هم الجنوبيون معادنهم الذهب. شكرا صاحب السمو الشيخ محمد، شكرا مناضلنا فضل فقد عبرت عنا جميعا”.

وقال معلق “الشيخ زايد ما مات، فقد خلّف رجالا متواضعين قمة في البساطة والنقاء”.

واعتبر مغرد يمني “ستبقى خالدا في تاريخ الجنوب المعاصر يا أبا خالد تكريمك لهذا الرجل تكريم لنا كلنا”.

وقال جابر محمد “عندما يكون القائد ذا أخلاق ومروءة وإنسانية وتواضع تكون النتيجة بهذا المستوى، الشيخ محمد بن زايد يزور ابن ردفان والجنوب فضل الردفاني في المستشفى”.

وقال المحامي اليمني يحيى غالب “الشيخ محمد بن زايد يزور فنان ثورة شعب الجنوب المناضل فضل الردفاني.. هذه قيم زايد، هذه سمات زايد يتوارثها أولاد زايد”.  وكتب حساب شبكة نخبة حضرموت “الشيخ محمد بن زايد في عيد ميلاده الذي وافق الـ11 من مارس، قام بزيارة الرجل البسيط فضل الردفاني”.

وقال شيخ قبيلة بن عطاف اليمنية جمال بن عطاف “الشيخ محمد بن زايد يلتقي بالمناضل فضل الردفاني بعد تكفّل الإمارات بعلاجه هو وابنه الجريح، بينما زعماء الشرعية منشغلون ببناء أرصدتهم والمكر على الجنوب وأهله! هل رأيتم مسؤولا رفيعا في الشرعية يزور جرحى في الهند أو السودان أو مستشفيات السعودية!”.

وقال مغرد في سياق آخر “الإخوان كل حديثهم ضد الإمارات والمقاومة الجنوبية لأنهم لم يحققوا أي نصر أو تقدم في أي جبهة غير القنوات الإعلامية المزيفة”.

وتهكم مغرد “الإمارات من أغنى دول العالم في كل المجالات، يأتيك واحد إخواني مفلس، القات يملأ فمه يثرثر، الإمارات جاءت لتسرق اليمن. لعلمك #الإمارات جاءت اليمن بناء على طلب هادي ضمن قوات تحالف لحماية اليمن من بطش الحوثي”.

وأكد آخر “ليس بغريب على الإخوان أن يهاجموا دولة #الإمارات ويشككوا في دورها في اليمن لأن مشروعهم التخريبي الهدام تضرر بسبب مشروع #الإمارات: التنمية والبناء #سقطرى_الجديدة”.

وأشار متفاعل إلى أنه “من أسباب علوّ أصوات النشاز الصادرة من الإخوان في اليمن أن هؤلاء الفاسدين لم يستطيعوا الاستيلاء على مساعدات الإمارات #الإخوان_يختطفون_الشرعية”.

وختم مغرد “بمجرد شعور المسؤول عندنا بالقوة يتنصل من وعوده ويقفل جواله، مسؤولون يتلاعبون بوطن وبملف الجرحى والشهداء والشيخ #محمد_بن_زايد بتواضع وفي عيد ميلاده انشغل بزيارة الشاعر الجنوبي فضل الردفاني”.

ملخص اخبار اليوم