ميسري يناقش إمكانية وضع اليمن ضمن الدول ذات الأولوية في خطة المساعدات الإسبانية

الجنوب الجديد / مدريد  /

 

التقى سفير بلادنا لدى مملكة إسبانيا نبيل خالد ميسري ، مدير عام دائرة المغرب وأفريقيا والمتوسط والشرق الأوسط السيدة إيبا فيليثيا مارتينيث سانشيث ، لمناقشة وضع اليمن ضمن الدول ذات الأولوية في خطة مساعدات الحكومة الإسبانية .

وخلال اللقاء ، استعرض السفير ميسري التطورات الجارية والجهود الحكومية المبذولة ومحاربة الإرهاب ، كما سلم المسؤولة الإسبانية ملفان يتناولان تقارير حول الوضع الإنساني الكارثي، وانتهاكات حقوق الإنسان من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية .

وعبرت السيدة مارتينيث سانشيث ، عن قلق بلادها من الأوضاع الجارية في اليمن ، موكدة دعم إسبانيا للسلطة الشرعية والبحث عن حل سياسي مع شركائها الأوروبيين والمجتمع الدولي .

كما أكدت إهتمام إسبانيا ببذل جهود لتقديم المساعدات عبر مختلف القنوات سواء الإنسانية أو غيرها لتعزيز التعاون الثنائي وفقاً للأوضاع المتاحة.

وفي اللقاء ، اتفق الطرفان على التواصل والعمل المشترك لما من شأنه تطوير العلاقات بين البلدين وتخفيف من الوضع الكارثي على المواطن اليمني .

حضر اللقاء ، نائب مدير عام دائرة الشرق الأوسط السيد فرانسيثكو خابيير بوجا يوبيس ، والذي عمل في اليمن خلال الفترة من 2008 – 2012م .