تحصين 269 ألف طفل يمني من الدفتيريا وبرنامج حماية للأطفال يستهدف 3 محافظات يمنية

الجنوب الجديد / متابعات /

شهدت 11 محافظة يمنية المرحلة الأولى للتحصين ضد مرض الدفتيريا، بتنفيذ من الفرق الصحية التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.
وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الفرق الصحية الثابتة والمتحركة البالغ عددها ألفين و274 في 11 محافظة، سجلت في اليوم الأول للحملة تحصين 269 ألف طفل استهدفوا باللقاحين الخماسي والثنائي، و49 ألف طفل من عمر 6 أسابيع إلى 7 أعوام تم تحصينهم باللقاح الخماسي، و22 ألف طفل من سن 7 أعوام حتى 15 عاماً تم تحصينهم باللقاح الثنائي.
وأشاد الدكتور الوليدي بجهود الطواقم الصحية التي تقوم بعملها في المحافظات خلال فترة الحملة التي تستمر حتى 15 مارس (آذار) الحالي.

من جانبها وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مع منظمة إنترسوس للمساعدات الإنسانية، اتفاقية لتنفيذ مشروع خدمات الحماية وإنقاذ الأرواح للأطفال المتضررين وأسرهم من الصراع. وقعت الاتفاقية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال وعن المنظمة افلين ليرنوت.
ويهدف المشروع الذي سيتم تنفيذه على مدى 8 أشهر إلى أنشطة حماية الأطفال الطارئة التي تنقذ الحياة وإدارة حالات الأطفال وخطط بناء القدرات.
ومن المقرر أن يستفيد منه أكثر من 22 ألف طفل بمحافظات حضرموت وإب والمحويت.

ملخص اخبار اليوم