الجيش يتقدم في حرض ويسيطر على الجمرك القديم

الجنوب الجديد / متابعات/

تواصلت المعارك الضارية بين قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية من جهة أخرى في محافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

وقالت مصادر ميدانية لـ”سبتمبر نت” ان معارك ضارية تواصلت امس الجمعة، بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في جبهة حرض الحدودية.

ووفق ما أفادت المصادر فان قوات الجيش الوطني أحرزت في المعارك تقدما ميدانيا، استعادت خلاله السيطرة على جمرك مدينة حرض القديم.

يأتي ذلك، بالتزامن مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي المساندة للجيش الوطني استهدفت مواقع وتجمعات وآليات قتالية للمليشيا الحوثية في مديريتي ميدي، وحرض الحدوديتين.

ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، ان المليشيا الحوثية تكبدت خلال اليومين الماضيين أكثر من70قتيلا وجريحا إثر هجوم فاشل شنته على مواقع الجيش الوطني بمنطقة الكتف، جنوبي جبهة ميدي.

وأكد المركز أن بين قتلى وجرحى المليشيا الحوثية الـ70 الذين سقطوا خلال معارك يومي الأربعاء، والخميس، القيادي الميداني المدعو “أبو الليث الزعكري”.

وأوضح أن مقاتلات التحالف العربي ومدفعية الجيش الوطني استهدفتا بشكل دقيق خنادق مستحدثة وتحركات المليشيا، ما اوقع خسائر فادحة للمليشيا في العتاد والأفراد.