منة شلبي ..عدم الزواج لا يجعلني “ناقصة”

فن ومشاهير :

 

رفضت الفنانة منّة شلبي السؤال المتكرر حول أسباب عدم زواجها، ومحاولة ربطه بانشغالها بعملها الفني، مؤكدة أنها ليست ناقصة والزواج سيُكمّلها، ولكنها فتاه تعشق الحب والرومانسية، وتبحث عن التوازن العاطفي، وتتمنّى الارتباط برجل يكمل حياته معها حتى النهاية، ولكنها لا تسعى لتحقيق هذه الأحلام، وتنتظر أن تتحقق بالصدفة.

أضافت خلال حوارها مع الإعلامي محمود سعد ببرنامج “باب الخلق”، أنّ العمل ليس حلمًا، ولكنه طموح يحتاج لتخطيط وجهد ومثابرة، ولهذا تنشغل كثيرًا بالتحضير لأفلامها ومسلسلاتها، وتتأثر بالشخصيات التي تقدّمها.

وقالت منّة: الحب مهم جدًّا في حياتي، لأنه يقدّم لي الدعم النفسي، وأكيد مررت بتجارب حب، وأتمنّى زي أيّ بنت إني أكبر وأعجّز مع حد بحبّه، وبكون مبسوطة لما بشوف الناس العجايز اللي عايشين مع بعض، ولكن هناك أحلام تتمناها ولا تسعى لتحقيقها، وما يهمني الآن إني أبقى متوازنة نفسيًّا.

أشارت شلبي، إلى أنها يمكن أن تتنازل عن أيّ شيء، إلّا ثلاثة أشياء، هي أهلها وعملها واحترامها لنفسها وكرامتها، وتابعت: الحاجات دي مش بتفاهم فيهم خالص.

تذكرت مشاركتها في مسلسل “حديث الصباح والمساء”، مؤكدة أنه كان يتملكها شعور غريب في أثناء دورها في المسلسل، حيث كانت تشعر بأنها شخص آخر فيه، وعندما شاهدت نفسها بعد العرض قالت “مين دي”.

واعترفت أنّ تجسيد الأدوار الصعبة والشخصيات المركّبة يرعبها، ولكنها ترى أن نجاح أيّ ممثل لا يكمن في موهبته وإخلاصه فقط، وإنما في وجود مخرج قادر على إدارة هذه الموهبة وتوظيفها، وقالت: بخاف من الأدوار الصعبة جدًّا، وبوافق عليها من خلال المخرج الذي أتعامل معه، وأفضّل التعامل مع المخرجين الكبار الذي يقدّمون أعمالًا فنية لها قيّمة في عقولهم.

أضافت: الممثل يحاول زرع أفكار ومعلومات وأحاسيس شخص لا يعرفه داخله، وإخفاء شخصيته الحقيقية، وبعد انتهاء العمل تستمر بعض تلك العناصر داخل الممثل كرواسب يتم التخلص منها بمرور الوقت، وعند الدخول في دور جديد، واستشهدت بموقف حدث لها بعد انتهاء تصوير مسلسل “واحة الغروب” العام الماضي، فقد تملّكتها مشاعر وأحاسيس المطلّقة رغم أنها غير متزوجة أصلًا.

وأكدت منّة أنّ لقب “نجمة” يمثّل لها ترقية وظيفية، ولكنها تفضل اسم مهنتها “ممثلة”، وأسعد لحظات حياتها عندما تذهب إلى مهرجان وتحصل على جائزة، وقالت: أنا فخورة أني ممثلة، لأنّ هذه المهنة احترمتني فلا بدّ أن احترمها أكثر من أيّ حاجة في الدنيا، وشغلي له أولوية على صحتي.

وحول أسباب ابتعادها عن المسرح قالت الفنانة منة شلبي: مبقاش عندنا مسرح في مصر، وتكلمت مع أصدقائي منذ فترة، وقلت لهم: تعالوا نلمّ نفسنا ونعمل مسرح.

ملخص اخبار اليوم