تحضيرات لانتفاضة شاملة في محافظة إب

الجنوب الجديد / وكالات:

استكملت التحضيرات لانتفاضة شعبية شاملة في محافظة إب وسط اليمن ضد ميليشيات الحوثي.

وقالت مصادر سياسية يمنية لـ«البيان» إن التحضيرات استكملت في محافظة إب لانتفاضة شاملة ضد ميليشيات إيران وأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد فتح أكثر من جبهة قتال ضد الميليشيات بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية لإنهاء الحصار المفروض على مدينة تعز المجاورة. وذكرت المصادر أن الشرعية اليمنية وقيادة التحالف العربي في عدن أشرفتا على التحضيرات الخاصة بمواجهة ميليشيات الحوثي في محافظة إب من اتجاه محافظة الضالع المجاورة وأن هذه الانتفاضة ستكون مواكبة للعمليات العسكرية المتواصلة في شمال محافظة الضالع وفِي مدينة تعز جنوب إب وفِي محافظة الحديدة إلى الغرب.

إلى ذلك دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى تضافر الجهود وتعزيز اللحمة الوطنية لتفعيل روح المقاومة للانتفاض في وجه ميليشيات الحوثي الإيرانية في مختلف مديريات ونواحي محافظة إب لدحر الميليشيات الانقلابية التي خلفت المآسي والدمار لنهجها الإقصائي المريع في مختلف أرجاء الوطن. وخلال لقائه محافظ إب اللواء عبدالوهاب الوائلي حث منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وكافة الشرفاء من أبناء محافظة إب من الوقوف بثبات للانتصار لقضايا الوطن ودحر مشروع الظلام والكهنوت إلى الأبد. وأكد اهتمام الدولة بأوضاع إب ومقاومتها الباسلة في إطار دعم دول التحالف العربي لليمن أرضاً وإنساناً.

من جهته أكد المحافظ الوائلي أن إب كغيرها من محافظات الوطن عانت الكثير من جرائم الميليشيات، متطلعاً ومعه كافة أبناء المحافظة إلى تطهير المحافظة من شرور تلك العصابات التي استباحت المقدرات وسفكت دماء الأبرياء دون وازع من إنسانية أو ضمير، مبشراً الجميع بدنو ساعة الخلاص لتطهير إب من أدران الكهنوت المقيتة.

ملخص اخبار اليوم