جندي شمالي يفجر مفاجئة ويكشف: الأحمر أخبرنا انهم سيشغلون الجنوبيين بقضايا فرعية لمنعهم من ترتيب وضع الانفصال وسيجاهدون لطرد الامارات…

الجنوب الجديد / مأرب /

 

فجر جندي شمالي في مأرب مفاجئة عن اسرار حديث تحدث به علي محسن الأحمر الى الجنود الشماليين اثناء زيارته الأخيرة لمأرب.

وكشف الجندي الشمالي الذي كان يخوض جدالا مع زميل له من الجنوب في مأرب، ان الأحمر قال لهم، ان معركتنا الحقيقية في الجنوب وليست هنا في مأرب وصنعاء.

الجندي الشمالي قال لصديقه وهو بحالة اندفاع وجدال حول انفصال الجنوب عن الشمال والوحدة اليمنية، لقد أقسم لنا بالله المشير علي محسن الأحمر أنه سيتمكن من منع الجنوب من الانفصال او ترتيب أوضاعه الأمنية والخدمية، حتى لا يكون الجنوب جاهزاً للانفصال.

وأضاف، ان الأحمر اكد له مان لديه اتباعه داخل الشرعية، وان تلك الشرعية هي الأداة الوحيدة لديهم لكي يمنعوا الجنوب من الانفصال، حيث انهم يستخدمونها لضرب من اسماهم الأحمر الانفصاليين الذين يعتقدون ان تحرير الجنوب من الحوثيين وصالح سيمنحهم الانفصال .

معتبرا في حديثه ان عبدربه منصور هادي اصبح أداة ومدخلنا الوحيد لإنقاذ الوحدة اليمنية وحمايتها كونه متمسك بمنصب الرئاسة ويمكن له ان يضحي أي شيء بمقابل ذلك، ونحن نطمئنه باننا معه، حتى يأتي اليوم الذي نحقق فيه غاياتنا وعندها سنتخلى عنه وسيتعرض للمحاكمة لتسببه في تدمير الجيش اليمني بطلبه لدول الخليج بالتدخل ومنحه إياهم فرصة تدمير بلدنا وجيشنا الذي بنيناه لعقود من الزمن.

وأشار ان الأحمر تحدث ان لديه قيادات موالية له وان لديه معسكرات في حضرموت وشبوة وأبين وعدن والعند، تستطيع التدخل في أي لحظة لتحويل الجنوب الى حرائق.

واكد ان الأحمر وصف التحالف العربي بالاحتلال، ولكنه تحدث ان ذلك يأتي كوضع عام واقليمي ولا يستطيع احد منع التحالف من التدخل، ولكن يمكن استنزافه والبقاء هكذا دون ان يتم دخول صنعاء.

اما في الجنوب، فوصف الأحمر قوات التحالف بقيادة الامارات بانها احتلال للجنوب، وسيتم طردها، كما تحدث الى الجنود بقوله: ان قتالنا للإمارات سيكون جهاداً في سبيل الله ونحن نعد العدة ذلك لاستعادة جنوب الوطن .

وأضاف ان الأحمر قال في سياق حديثه، ان الامارات ستضطر قريبا للرحيل عن عدن ومحافظات جنوب الوطن لما نضعه امامها من عراقيل من خلال قيادات جنوبية وحدودية.

وما كان ملفتاً من حديث الجندي الشمالي هو تحدث الأحمر عن تمكنه من استقطاب قيادات جنوبية اخوانية تعمل معه ليل نهار ووصفها بالقيادات المخلصة، وذلك لإشغال من اسماهم الأحمر الانفصاليين الجنوبيين ببعضهم، لمنع تركيزهم عن ترتيب أوضاعهم وتجهيز أوضاع انفصال الجنوب او بناء قوات عسكرية انفصالية.

وعن علي عبدالله صالح، قال الجندي ان الاحمر اكد انه لا خلاف بينه وبين صالح وان الجميع يسعون للتخلص من هذا الوضع وخروج اليمن موحدة وكشف عن تواصلات بينه وبين صالح، واكد ان جبهات مأرب ليست للقتال ضد صالح او لدخول صنعا وانما لاعادة بناء جيش اليمن الموحد الذي حاول التحالف العربي تدميره.

متابعات

ملخص اخبار اليوم