الحوثيين يواصلوا زراعة العبوات الناسفة في الطرق العامة

الجنوب الجديد / الضالع / خاص :

 

تواصل المليشيات الحوثية في شمال وغرب محافظة الضالع زراعة العبوات الناسفة في الطرقات العامة والآمنة مما تسببت في مقتل العديد من المواطنين في شمال منطقة مريس وغرب مدينة قعطبة ومنطقة حجر.

وقد انفجرت يوم امس عبوتين ناسفتين احداها في الطريق العامة التي يمر بها المواطنين في عزلة بيت الشرجي وتسببت في بتر رجل مواطن من اهالي المنطقة محمد يسلم الذرحي وجرح آخر لم يتسنى للمصدر ذكر اسمة وأخر انفجرت في شرق وادي صبيرة تسببت بمقتل راسين من الاغنام التابعة لإهالي المنطقة.

وقد اكد لنا القيادي في اللواء الاول مقاومة محمد محمد قاسم المرابط في جبهة شمال الجب إن العبوات الناسفة التي تقوم في زراعتها المليشيات الحوثية ليس فقط في الطرقات العامة بل تقوم بزراعتها في الوديان والمزارع وبين المنازل والبعض يتم استخراجها ونزعها قبل التفجير بها واضرار الإبرياء.

وقد اكد القائد محمد محمد ان العبوات الناسفه كلها يدوية الصنع تقوم بصناعتها المليشيات الحوثية وتختلف من عبوة إلى اخرى البعض منها تتفجر بعد تعرضها لضغط مباشر بلإقدام اوكفرات السيارات وآخرى عبر جهاز روميت اتضح ذلك من خلال احد العبوات الناسفة التي تم استخراجها بعد ان انفجرت بأحد موترات ابطال المقاومة وتسببت في جرحهما قبل ايام شبية بهذا النموذج الذي بينا ايدينا في الصورة

من *طارق القحطاني